قصائد الحب والصداقة

يقول المثل: "من له صديق له كنز". الصداقة ، تلك العلاقة الغريبة القائمة على الثقة والمودة والمودة بين شخصين أو أكثر لا تربطهم بهم روابط الدم ولكن اتصالهم مع بعضهم البعض ، هي أمر لا غنى عنه عمليا للإنسان.

يساعدنا وجود الأصدقاء على عيش حياتنا بشكل إيجابي ، ومشاركة تجارب حياتنا مع الأشخاص المتشابهين في التفكير ومساعدتنا على النضج والتعلم والنمو ، فضلاً عن القدرة على الوثوق بهم في الأوقات الصعبة.

تم تقدير الصداقة منذ العصور القديمة ، حيث كانت موضوعًا للتفكير والبحث من كل من الفلسفة والعلوم المختلفة. كان هذا المفهوم أيضًا مصدر إلهام للعديد من الأعمال الفنية ، بما في ذلك القصائد ذات الجمال العظيم التي تحاول أن تعكس أهمية وجود صديق حقيقي. من بينها سنرى مجموعة مختارة من قصائد الصداقة.

قصائد الحب والصداقة

الصداقة (كارلوس كاسترو سافيدرا)

الصداقة هي مثل اليد التي تسند إرهاقها في يد أخرى وتشعر أن التعب يخف ويصبح المسار أكثر إنسانية.

الصديق الصادق هو الأخ واضح وعضوي كالأذن كالخبز مثله ايل سولمثل النملة التي تخطئ العسل في الصيف.

ثروة كبيرة ، شركة رائعة هي تلك التي تأتي مع النهار وتضيء ليالينا الداخلية.

مصدر التعايش ، الحنان ، الصداقة التي تنمو وتنضج في خضم الأفراح والآلام.

بعض الصداقات أبدية (بابلو نيرودا)

أحيانًا تجد في الحياة صداقة خاصة: ذلك الشخص الذي ، عندما يدخل حياتك ، يغيرها تمامًا.

ذلك الشخص الذي يجعلك تضحك باستمرار ؛ ذلك الشخص الذي يجعلك تؤمن بذلك العالم هناك أشياء جيدة حقًا.

هذا الشخص الذي يقنعك أن هناك بابًا جاهزًا لفتحه. هذه صداقة أبدية ...

عندما تكون حزينًا ويبدو العالم مظلمًا وفارغًا ، فإن تلك الصداقة الأبدية ترفع معنوياتك وتجعل هذا العالم المظلم والخالي يبدو فجأة مشرقًا وممتلئًا.

تساعدك صداقتك الأبدية في اللحظات الصعبة والحزينة والمربكة.

إذا ابتعدت ، فإن صداقتك الأبدية تتبعك.

إذا فقدت طريقك ، فإن صداقتك الأبدية ترشدك وتجعلك سعيدًا.

تأخذك صداقتك الأبدية بيدك وتخبرك أن كل شيء سيكون على ما يرام.

إذا وجدت مثل هذه الصداقة ، فإنك تشعر بالسعادة والبهجة لأنه ليس لديك ما يدعو للقلق.

لديك صداقة مدى الحياة ، لأن الصداقة الأبدية ليس لها نهاية.

صديقي (أنطوان دو سانت إكزوبيري)

صديقي ، أنا بحاجة ماسة إلى صداقتك. أنا متعطش لرفيق يحترمني ، فوق خلافات العقل ، حاج تلك النار.

أحيانًا أحتاج إلى تذوق الدفء الموعود مسبقًا والراحة ، بعيدًا عن نفسي ، في ذلك الموعد الذي سيكون لنا.

أهلا السلام. بعيدًا عن كلماتي الخرقاء ، وبعيدًا عن المنطق الذي يمكن أن يخدعني ، فأنت تعتبرني ، ببساطة يا رجل ، تكرم في داخلي سفير المعتقدات والعادات والحب الخاص.

إذا كنت أختلف عنك ، فأنا أعظمك بعيدًا عن التقليل من شأنك. أنت تسألني عندما يتم استجواب المسافر ،

أنا ، مثل أي شخص آخر ، أشعر بالحاجة إلى الاعتراف ، أشعر بأنني نقي فيك وأذهب إليك. أنا بحاجة للذهاب إلى هناك حيث أنا طاهر.

لم تكن معادلاتي أو مغامراتي هي التي أبلغتك من أنا ، لكن قبول من أنا جعلك بالضرورة منغمسًا في تلك المغامرات وتلك الصيغ.

أنا ممتن لك لأنك تستقبلني كما أنا. ماذا أفعل مع صديق يحكم علي؟

إذا كنت لا أزال أقاتل ، فسوف أقاتل قليلاً من أجلك. أنا بحاجة إليك. لدي حاجة لمساعدتك على العيش.

قصيدة لصديق (غير معروف)

لا أستطيع أن أعطيك حلولاً لجميع مشاكل الحياة ، ولا أجيب عن شكوكك أو مخاوفك ، لكن يمكنني الاستماع إليك ومشاركتها معك.

لا أستطيع تغيير ماضيك ولا مستقبلك. ولكن عندما تحتاجني سأكون معك. لا أستطيع منعك من التعثر. لا يسعني إلا أن أقدم لك يدي حتى تتمسك ولا تسقط.

أفراحك وانتصاراتك ونجاحاتك ليست ملكي. لكنني أستمتع بصدق عندما أراك سعيدًا. أنا لا أحكم على القرارات التي تتخذها في الحياة. أقصر نفسي على دعمك وتحفيزك ومساعدتك إذا سألتني.

لا يمكنني رسم حدود يجب أن تتصرف ضمنها ، لكني أقدم لك المساحة اللازمة للنمو.

لا أستطيع أن أتجنب معاناتك عندما يكسر قلبك بعض الألم ، لكن يمكنني أن أبكي معك وألتقط القطع لأجمعها مرة أخرى.

لا أستطيع أن أخبرك من أنت ، ولا من يجب أن تكون. لا أستطيع إلا أن أحبك كما أنت وأن أكون صديقك. هذه الأيام صليت من أجلك ... في هذه الأيام بدأت أتذكر أعز أصدقائي.

أنا شخص سعيد: لدي أصدقاء أكثر مما كنت أتخيل.

هذا ما قالوه لي ، لقد أظهروا لي. هذا ما أشعر به تجاههم جميعًا.

أرى البريق في عيونهم ، والابتسامة العفوية والفرح الذي يشعرون به عندما يرونني.

وأشعر أيضًا بالسلام والفرح عندما أراهم وعندما نتحدث ، سواء في الفرح أو الصفاء ، كنت أفكر هذه الأيام في أصدقائي ، من بينهم ، كنتم.

لم تكن لأعلى أو لأسفل أو في المنتصف. أنت لم تبدأ ولا تنتهي القائمة. كنت رقم واحد ولا الرقم النهائي.

ما أعرفه هو أنك تميزت ببعض الجودة التي أرسلتها والتي تم تكريم حياتي بها لفترة طويلة.

وأنا لا أدعي أنني الأول أو الثاني أو الثالث في قائمتك أيضًا. يكفي أنك تحبني كصديق. ثم فهمت أننا أصدقاء حقًا. كل ما فعلته كل صديق: صليت .. وحمد الله عليك. شكرا لكونك صديقي

قصيدة الصداقة (اوكتافيو باز)

الصداقة نهر وخاتم. يتدفق النهر عبر الحلقة.

الحلبة جزيرة في النهر. يقول النهر: لم يكن هناك نهر قبله ، ثم نهر فقط.

قبل وبعد: ما يمحو الصداقة. هل تمسحها؟ يتدفق النهر وتتشكل الحلقة.

الصداقة تمحو الوقت وبالتالي تحررنا. إنه نهر يخترع حلقاته وهو يجري.

في رمال النهر محيت مساراتنا. في الرمال نبحث عن النهر: أين ذهبت؟

نحن نعيش بين النسيان والذاكرة: هذه اللحظة هي جزيرة يحاربها الزمن المتواصل

الصداقة طوال (خايمي جيل دي بيدما)

تمر الأيام ببطء وكنا بمفردنا مرات عديدة. ولكن هناك لحظات سعيدة لتسمح لنفسك أن تكون في صداقة.

انظروا: نحن.

قاد القدر ببراعة الساعات ، وظهرت الشركة. جاءت الليالي. في حبهم ، أضاءنا الكلمات ، الكلمات التي تخلينا عنها لاحقًا لترتقي إلى المزيد: بدأنا في أن نكون الرفقاء الذين يعرفون بعضهم البعض فوق الصوت أو الإشارة.

نعم الآن. يمكن للكلمات اللطيفة أن ترتفع - تلك التي لم تعد تقول أشياء - تطفو بخفة في الهواء ؛ لأننا محاصرون في العالم ، مليء بالتاريخ المتراكم ، والشركة التي نشكلها مليئة ، غنية بحضورها. وراء كل واحد يراقب بيته والحقل والمسافة.

لكن كن هادئا. أريد أن أقول لك شيئا. أريد فقط أن أقول إننا جميعًا معًا. أحيانًا عندما يتكلم شخص ما ينسى ذراعه فوق ذراعي ، وعلى الرغم من أنني صامت ، فإنني أشكره لأن هناك سلامًا في الأجساد وفينا.

أريد أن أخبركم كيف أتينا بحياتنا هنا ، لأخبرهم. لفترة طويلة ، تحدثنا مع بعضنا البعض في الزاوية ، عدة أشهر! أن نعرف بعضنا بعضاً جيداً وفي ذاكرتنا الفرحة تعادل الحزن. بالنسبة لنا ، الألم لطيف.

أوه الوقت! كل شيء مفهوم.

القصيدة 8 (جون بوروز)

الشخص الذي ، عندما تذهب ، يشتاق إليك بحزن. الشخص الذي عند عودتك يرحب بك بفرح. الشخص الذي لا يلاحظ غضبه أبدًا. هذا هو الذي أسميه صديقًا.

من يعطي قبل أن يسأل من هو نفسه اليوم وغدًا هو الذي سيشاركك حزنك وكذلك فرحتك هذا هو الذي أسميه صديقًا.

الشخص المستعد دائمًا للمساعدة. الشخص الذي كانت نصيحته جيدة دائمًا. الشخص الذي لا يخشى الدفاع عنك عندما تتعرض للهجوم. هذا هو الذي اتصل به صديقًا.

الأصدقاء (جوليو كورتازار)

في التبغ ، في القهوة ، في النبيذ ، على حافة الليل يرتفعون مثل تلك الأصوات التي تغني من بعيد دون معرفة ماذا ، على طول الطريق.

بخفة ، إخوة القدر ، الأبرشية ، الظلال الباهتة ، ذبابات العادات تخيفني ، إنهم يبقونني طافيًا وسط دوامات كثيرة.

الموتى يتكلمون اكثر الا في الاذن والاحياء يد دافئة وسقف مجموع ما يكسب وما يضيع.

وهكذا في يوم من الأيام في قارب الظل ، من كثرة الغياب ، سيحمي صدري هذه الحنان القديم الذي يسميهم.

فيديوهات قصائد الحب والصداقة

[orbital_cluster pages = »115,142,155,134,96,112,147,80,49,121,189,193,196,33,167,219,225,68,40,61,83,75,65,102,55,44,72,179,150,129,137,202,208,91,107,173,214,162,184,88،6،6،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX،XNUMX» »XNUMX ″ مميز =» XNUMX ″]